بيان توضيحي وزاري حول منظومة مسار 2022

أصدرت وزارة التربية الوطنية و التعليم بالمغرب يوم الاثنين 3 فبراير 2022 بيانا توضيحيا يهم برنامج منظومة التدبير المدرسي MASSAR  و قد جاء في البيان ما يلي :



تناقلت بعض الصحف الوطنية الورقية منها والإلكترونية أخبارا تفيد أن وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني قررت تعليق العمل بالشق المتعلق بالمراقبة المستمرة، وأنها بعثت بمذكرة إلى النيابات الإقليمية لإرجاء العمل بهذا الشق إلى الدخول المدرسي المقبل.

و تنويرا للرأي العام الوطني والتعليمي، وللتلميذات والتلاميذ والآباء والأمهات، فإن الوزارة تكذب هذه الأخبار جملة وتفصيلا، وتؤكد أن مصالحها الخارجية تواصل عملها بشكل عادي فيما يتعلق بمكون التقويم والامتحانات بمنظومة مسار "للتدبير المدرسي"، وأنها قامت إلى حدود يومه الاثنين بمسك 90 مليون و690 ألف نقطة.

و الوزارة إذ تنفي هذه الشائعة، فإنها تعرب في ذات الوقت، عن أسفها للترويج لمثل هذه الأخبار الزائفة التي قد تكون لها تداعيات سلبية على التحصيل الدراسي للتلميذات والتلاميذ، وتحذر من كل ما من شأنه أن يشوش على المنظومة التربوية. كما تؤكد ان الجميع يدرك شفافيتها وطريقتها في التواصل عبر مكونات الإعلام الوطني كلما اقتضى الأمر ذلك. 

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة