Moutamadris notes des élèves 2024

Les élèves des écoles marocains , que ce soit publics ou bien privées , peuvent désormais obtenir leurs bulletins scolaires via le système de gestion scolaire Massar .

Moutamadris 2018 notes des élèves sont donc accessibles à la fin de chaque semestre via le lien suivant :

Comment utiliser Massar 2024 pour obtenir vos notes

Pour valider un compte Massar pour élèves et béné cier ainsi des services offerts sur l’interface Moutamadris et taalim.ma, les élèves doivent entrer en contact avec les directeurs ou surveillants généraux de leur établissement pour se procurer le code d’activation qui leur permettra d’utiliser Massar. Comment?

 - Demander l’identifiant ‘ Code élèveMassar ‘ ainsi que le mot de passe auprès de l’administration de ton lycée Identifiant: CodeMassar@Taalim.Ma
 Mot de passe : constitué de chiffres et de lettres (alphanumérique)
- Aller sur le site www.taalim.ma

ومن أجل تفعيل البريد الإلكتروني الخاص بك، عليك أولا الدخول لصفحة الإستقبال الرسمية : http://www.taalim.ma
ومن ثم إدخال بريدك الإلكتروني المتكون من رقم مسار الخاص بك على الشكل التالي: CodeMassar@taalim.ma (يمكنك الإستفسار عن CodeMassar  الخاص بك لدى الإدارة)
ثم تدخل كلمة المرور التي تسلمها إدارة المؤسسة التعليمية (يمكنك طلب كلمة المرور من الإدارة الخاصة بمؤسستك)، وبعدها عليك الحرص على تغيير كلمة المرور فور تفعيل الحساب الإلكتروني  كما في الشرح التالي:


>> ملاحظة! : عند إدخال كلمة المرور المسلمة من طرف إدراة مؤسستك، تأكد من إدخالها بالشكل الصحيح، انتبه إلى وجود أي أحرف كبيرة (مثلا إذا كان رقمك السري هو Shohjgo1251  فعليك أن تكتب  الحرف S وليس s) <<

ثم الخطوة الثانية: هي تغيير كلمة المرور الخاصة بك، من أجل جعل البريد الخاص بك أكثر أمانا.
كيفية تفعيل البريد الإلكتروني Taalim.ma (شرح 2014)

قم باختيار اللغة المناسبة لك، وصحح التوقيت إلى توقيت غرينيتش (GMT)
كيفية تفعيل البريد الإلكتروني Taalim.ma (شرح 2014)

حسنا، حسابك الآن مفعل وجاهز ... 
كيفية تفعيل البريد الإلكتروني Taalim.ma (شرح 2014)

أتمنى أن يكون الشرح وافيا. في حال كان هنالك أي تساؤل المرجو وضع تعليق أسفل الموضوع. 

ملاحظة: للإطلاع على نتائجك الفروض والمراقبة المستمرة، يرجى الدخول إلى بوابة التلميذ (بوابة مسار) على الرابط : moutamadris واستعمال نفس اسم المستخدم وكلمة المرور الجديدة الخاصة بــ Taalim.ma.


شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة