تعرف على معدل الدورة و معدل القسم 2021

تعرف على معدل الدورة و معدل القسم 2021

وُصف بالمعدل المُشوِّش..مطالب بحجب "معدل القسم" من بيان النتائج

وصف اباء وأولياء لتلاميذ معدل القسم في بيان النتائج الدراسية بالمعدل المشوش، وطالبوا بحجبه  أو تخصيص خانة للمعدل معزولة حتى يتضح للتلميذ وأيضا لولي أمره معدل الدورة من معدل القسم.

ويحمل  بيان النتائج الدراسية معدلين معدل الدورة أو الأسدوس وهو المعدل الذي حصل عليه التلميذ خلال الدورة  و يكون تحته مباشرة معدل القسم ، وهومعدل يتكرر بجميع البيانات ،  فمعدل القسم  مجموع معدلات تلاميذ القسم مقسوم على عدد التلاميذ  و قد تمت إضافته بناء على مقترحات الأساتذة و المديرين ليمكنهم من المقارنة بين أقسام المستوى،

ما الفرق بين معدل القسم ومعدل الدورة؟

ما الفرق بين معدل القسم ومعدل الدورة؟

 معدل الدورة وهذا واضح ههو المعدل الذي حصل عليه التلميذ خلال الدورة و يكون تحته مباشرة معدل القسم ، وهومعدل يتكرر بجميع البيانات ، فما المقصود بمعدل القسم ؟ وشكرامعدل القسم هو مجموع معدلات تلاميذ القسم مقسوم على عدد تلاميذ القسم و قد تمت اضافته بناء على مقترحات الاساتذة و المدراء ليمكنهم من المقارنة بين اقسام المستوى،معدل القسم يعطي فكرة على مستوى التلاميذ داخل الفصل الواحد : اذا كان معدل القسم اكبر من 5 هذا يعني ان عدد التلاميذ الذين حصلوا على المعدل اكبر عدد التلاميذ الذين حصلوا على اقل من المعدل و العكس صحيح .

معدل القسم يساوي مجموع معدلات جميع تلاميذ القسم مقسوم على عدد تلاميذ هذا القسم. و يسمى أيضا المعدل الحسابي، و هناك من يسميه بالمعدل الملاحظ.

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة