كيفية تفعيل البريد الإلكتروني Taalim.ma (شرح 2015)

قامت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بإحداث عناوين إلكترونية خاصة لفائدة التلميذات والتلاميذ المترشحات والمترشحين لنيل شهادة الباكالوريا ، والمترشحات والمترشحين للامتحان الجهوية لسنة أولى من سلك الباكالوريا برسم دورة 2015. ويهدف هذا البريد الإلكتروني، إلى تعزيز التواصل مع تلميذات وتلاميذ هذين المستويين عبر إمدادهم بدليل خاص بالمترشحات والمترشحين يتضمن معطيات تفصيلية حول كيفية تنظيم هذا الامتحان ومكوناته، وتوجيهات حول كيفية الإعداد له.


ومن أجل تفعيل البريد الإلكتروني الخاص بك، عليك أولا الدخول لصفحة الإستقبال الرسمية : http://www.taalim.ma
ومن ثم إدخال بريدك الإلكتروني المتكون من رقم مسار الخاص بك على الشكل التالي: CodeMassar@taalim.ma (يمكنك الإستفسار عن CodeMassar  الخاص بك لدى الإدارة)
ثم تدخل كلمة المرور التي تسلمها إدارة المؤسسة التعليمية (يمكنك طلب كلمة المرور من الإدارة الخاصة بمؤسستك)، وبعدها عليك الحرص على تغيير كلمة المرور فور تفعيل الحساب الإلكتروني  كما في الشرح التالي:


>> ملاحظة! : عند إدخال كلمة المرور المسلمة من طرف إدراة مؤسستك، تأكد من إدخالها بالشكل الصحيح، انتبه إلى وجود أي أحرف كبيرة (مثلا إذا كان رقمك السري هو Shohjgo1251  فعليك أن تكتب  الحرف S وليس s) <<

ثم الخطوة الثانية: هي تغيير كلمة المرور الخاصة بك، من أجل جعل البريد الخاص بك أكثر أمانا.
كيفية تفعيل البريد الإلكتروني Taalim.ma (شرح 2014)

قم باختيار اللغة المناسبة لك، وصحح التوقيت إلى توقيت غرينيتش (GMT)
كيفية تفعيل البريد الإلكتروني Taalim.ma (شرح 2014)

حسنا، حسابك الآن مفعل وجاهز ... 

كيفية تفعيل البريد الإلكتروني Taalim.ma (شرح 2014)

أتمنى أن يكون الشرح وافيا. في حال كان هنالك أي تساؤل المرجو وضع تعليق أسفل الموضوع. 

ملاحظة: للإطلاع على نتائجك الفروض والمراقبة المستمرة، يرجى الدخول إلى بوابة التلميذ (بوابة مسار) على الرابط : moutamadris واستعمال نفس اسم المستخدم وكلمة المرور الجديدة الخاصة بــ Taalim.ma.


و تجدر الإشارة إلى أنه قد تم إحداث العنوان الإلكتروني الخاص info_cnee@taalim.ma للإجابة على مختلف تساؤولات المترشحات والمترشحين بخصوص هذه الخدمة وكيفية تفعيل الحساب الشخصي لكل تلميذ في حالة تعذر عليه ذلك. و في حالة نسيان أو ضياع كلمة السر يرجى الإتصال بمصلحة الإمتحانات بالأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين.


الإبتساماتإخفاء